12/13/2011

الغريبة المحشية - طريقة عمل الغريبة المحشية

صورة وصفة: الغريبة المحشية

حلويات بالصور - الغريبة المحشية:  طريقة عمل الغريبة المحشية باسلوب الشيف منال العالم مقدمة من مطبخ حلويات بالصور. تمتعي بتحضير حلويات شرقية مميزة.

أسلوب الطهى : خبز
العدد : 8  أشخاص
مدة الطهى : 15 دقيقة
المهارة: **


 ١/٢ ٦
 ١/٢
 ١/٢ ٢
 ١/٢ ٢
 ١
 كوب
 ملعقة صغيرة
 كوب
 كوب
 ملعقة صغيرة
 دقيق
 ملح
 سمن
 سكر ناعم بودرة
 فانيليا سائلة
حشو الفستق
 ١
 ٢
 ١
 كوب
 ملعقة كبيرة
 ملعقة كبيرة
 فستق حلبي ناعم
 سكر ناعم الحبيبات
 ماء الزهر
حشو جوز الهند
 ١
 ٢
 ١
 كوب
 ملعقة كبيرة
 حبة كبيرة
 جوز الهند ناعم
 سكر ناعم الحبيبات
 بيض

الطريقة
1. على قطعة من ورق الزبدة او في طبق عميق انخلي الدقيق والملح. خذي نصف كوب من الدقيق ودعيه جانبا.
2. في ووعاء الخلاط ضعي السمن والسكر، ثبتي مضرب التقليب وشغلي على سرعة متوسطة لمدة ٤ إلى ٥ دقائق إلى أن يصبح الخليط هش وكريمي القوام.
3. أضيفي الفانيليا والدقيق، شغلي على سرعة متوسطة لتحصلي على عجينة متماسكة. أضيفي بقية الدقيق إذا كانت العجينة لينة جيدا. غطي العجينة ودعيها ترتاح لمدة ساعة أو ساعتين. من المهم أن تتركي العجينة لترتاح جيدا قبل التشكيل.
4. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن على درجة حرارة ١٦٠م. أحضري صواني قصيرة الحافة. ضعي فيها قطعة من ورق الزبدة.
5. خذي قطعة من العجينة وشكليها إلى كرة صغيرة ثم إلى قرص صغير، ضعي كرة من حشو الفستق أو جوز الهند، اقفلي العجينة على الحشو وشكليها إلى كرة ملساء بين باطن الكف. ضعي كرات العجينة في الصواني مع ترك مسافة ٢ بوصة بين كل كرة والأخرى. ضعي حبة من الفستق الحلبي في وسط كل كرة أو قليل من جوز الهند.
6. ضعي الغريبة في الفرن لمدة ١٠ دقائق إلى أن يصبح لونها ذهبي فاتح. ضعي الغريبة على شبك معدني إلى أن تبرد تماما.
7. حشو الفستق: في طبق عميق ضعي جوز الهند، السكر، وماء الورد، قلبي لتختلط المواد وتحصلي على عجينة متماسكة. شكلي عجينة الفستق إلى كرات صغيرة بحجم حبة البندق أو أصغر قليلا. استعملي لحشو حبات الغريبة.
8. حشو جوز الهند: في طبق عميق ضعي جوز الهند، السكر والبيض، قلبي جوز الهند بالشوكة لتختلط المواد وتحصلي على عجينة متماسكة. شكلي العجينة إلى كرات صغيرة بحجم حبة البندق أو أصغر قليلا. استعملي لحشو حبات الغريبة. 

فيديو الوصفة


مطبخ منال العالم

المزيد من وصفات حلويات بالصور:          
 

أرسلي طريقة عمل الغريبة المحشية

هل تريدي مشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الوصفة؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

AddThis

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...