12/12/2011

6 طرق تجعل مستحضرات العناية بالبشرة أكثر فاعلية

فى بعض الأحيان تقومين باستخدام أحد مستحضرات العناية بالبشرة، ثم تلاحظين أنه لم يأت بأي نتيجة إيجابية أو فعالة على بشرتك. يقول الخبراء إن السبب فى ذلك يعود فى الغالب إلى أن مسام البشرة تكون مغلقة وغير قادرة على امتصاص مكونات المستحضر بشكل سليم. ولتفادي هذه المشكلة يقدمون لك بعض النصائح التى يجب أن تقومي بها قبل وضع المستحضرات لتهيئة البشرة.

1- قشري بشرتك أولاً:
الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة عوائق تحجب مكونات المستحضر عن اختراق المسام والوصول إلى الطبقات العميقة من البشرة لعلاجها، لذا من المهم استخدام منظفات قائمة على الإنزيمات والأحماض المتخصصة فى تطهير البشرة وتقشير الطبقة السطحية الميتة من عليها وإزالة الأوساخ والزيوت الراكدة داخل المسام، بعض الأطباء ينصحون باستخدام غسول نتروجينا Deep Clean Facial Cleanser لأنه يتميز بخصائص قوية المفعول ومتعددة المزايا.

2- ضعي المستحضر على بشرتك بعد غسلها وتجفيفها مباشرة:
البشرة الرطبة - وليست المبللة - تكون مثل قطعة الإسفنج أسرع وأكثر قدرة على امتصاص ما يقع عليها، لذا احرصي على وضع المستحضر الذي ستستخدمينه على بشرتك بعد غسلها وتجفيفها مباشرة، وهذه القاعدة تسري على جميع مستحضرات العناية بالبشرة فيما عدا الكريمات الواقية من أشعة الشمس التى تقوم على المعادن، فلن يفرق استخدامها على بشرة رطبة او لا لأنها مصممة خصيصا للبقاء على سطح البشرة لعكس أشعة الشمس بعيداً عن مسام البشرة.
الجدير بالذكر أيضا أن غسل البشرة قبل استخدام المستحضر بصفة عامة يزيل الأوساخ والاتربة المتراكمة عليها فلا تندمج مع العناصر الموجودة به، فينتج عنها التهابات وآثار جانية ضارة.

3- تدفئة البشرة:
أثبتت الدراسات العلمية أن غسل البشرة بماء الورد بدلا من الماء البارد يزيد من درجة حرارة الجسم فتمدد المسام والأوعية الدموية بشكل أكبر مما يعني وصول المستحضرات إلى داخل البشرة بسهولة واندماج مكوناتها مع الخلايا والقيام بمهامها بشكل أكثر فاعلية، لذلك ينصحك الخبراء قبل الإقدام على وضع أي مستحضر عليها بشطف بشرتك بماء الورد حتى تكون قادرة على امتصاص العناصر الموجودة بشكل أفضل.

4- استخدمي المستحضر الضرورية أولاً
تستجيب البشرة بطبيعتها بشكل أسرع للمستحضر الذي يوضع عليها أولاً، وتقل استجابتها قليلاً للمستحضرات التى تليها، لذا ينصحك خبراء العناية إذا كنت من السيدات اللاتي يستخدمن العديد من المستحضرات لعلاج مشاكل مختلفة للبشرة كالتجاعيد والبثور أو الجفاف بالبدء باستخدام المستحضر الذي يحتوي على مكونات أكثر فعالية ووضع المستحضرات الأخرى على فترات متباعدة مع دمجها جيدا بالبشرة، أما إذا كنت تستخدمين مستحضرين فقط لمشكلتين مختلفتين فيفضل وضع أحدهم فى الصباح على البشرة فى الصباح والآخر في الليل لضمان الاستفادة من كل مستحضر بنسبة 100 % .

5- تدليك البشرة
تدليك البشرة من أهم العوامل التي تساعد على شبابها وحيويتها فهو يساعد على تدفق الدم لخلايا البشرة وتفتيح المسام والتخلص من الدهون والشوائب التى تعلق بها من العوامل الجوية، مما يعني زيادة قدرة البشرة على الامتصاص والتفاعل.
تدليك البشرة أيضا يعمل على تجديدها ومساعدتها فى التخلص من علامات التعب والإرهاق. ويفضل أن تقومي بعملية التدليك بشكل روتيني يومي صباحاً ومساء وأثناء وضع كريم الترطيب أو المستحضر المعالج للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

6- حمام البخار
انتشار البثور السوداء فى البشرة يعمل على سد المسام وإعاقة مرور المستحضرات داخلها، وأفضل طريقة للتخلص منها هى عمل حمام بخار أسبوعي ينقي البشرة ويصفي المسام. لتحضير الحمام، املئي إناء متوسط الجحم بماء ساخن وامزجي معه كمية صغيرة من أوراق النعناع او البابونج او اللافندر ثم عرضي وجهك له بمسافة لا تزيد أو تقل عن 10 سم وغطي رأسك بمنشفة نظيفة لمنع تصاعد البخار بعيدا عن الوجه. واستمري فى هذا الوضع لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

المصدر: helwa.maktoob.com
المزيد من مقالات العناية بالبشرة:            
 

أرسلي 6 طرق تجعل مستحضرات العناية بالبشرة أكثر فاعلية

هل تريدي مشاركة العائلة والأصدقاء بهذا الموضوع؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

AddThis

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...