2/23/2012

ليالي قمر الدين

صورة: وصفة ليالي قمر الدين

حلويات بالصور - ليالي قمر الدين :  طريقة عمل ليالي قمر الدين. هذه الوصفة مقدمة من مطبخ حلويات بالصور باسلوب الشيف منال العالم لمحبي الحلويات الشرقية.

المقادير: 

شراب قمر الدين
1
باكيت
قمر الدين(معجون المشمش المجفف)
1
كوب
سكر
3
كوب
ماء
1
ملعقة صغيرة
ماء الورد أو الزهر
طبقة السميد
4
كوب
حليب
1
كوب
سميد خشن
4/1
ملعقة صغيرة
مستكة ناعمة
2/1
كوب
سكر
طبقة قمر الدين
4
كوب
شراب قمر الدين
2/1
كوب
ماء
1
ملعقة كبيرة
نشا
للتزيين
1
كوب
قيمر (قشطة)





















للتقديم فستق حلبي ناعم، جوز هند ناعم، صنوبر مقلي، بندق، جوز، شيرة (قطر، شربات)

طريقة التحضير:

1. شراب قمر الدين: باستعمال مقص المطبخ قطعي معجون قمر الدين إلى قطع متوسطة الحجم. ضعي في طبق عميق وأضيفي السكر والماء، ضعي قمر الدين في مكان بارد لعدة ساعات أو طوال الليل لتذوب قطع قمر الدين تماما في الماء.
2. ضعي شراب قمر الدين في إبريق الخلاط، شغلي على سرعة متوسطة لمدة دقيقة لتحصلي على شراب قمر الدين ناعم وخالي من قطع معجون قمر الدين. أضيفي ماء الزهر أو الورد. يمكنك إضافة ماء الزهر أو الورد أثناء فترة النقع.
3. طبقة السميد: في قدر سميك القاعدة متوسط الحجم ضعي الحليب، السميد، المستكة والسكر، ضعي القدر على نار متوسطة وقلبي الحليب إلى أن يغلي وينضج السميد حيث تتفتح حباته ويتضاعف حجمه ويصبح الخليط سميك القوام مثل المهلبية.
4. وزعي طبقة السميد في طبق تقديم واسع عالي الحافة.
5. طبقة قمر الدين: في قدر سميك القاعدة ضعي شراب قمر الدين، ضعي القدر على نار متوسطة. في طبق عميق صغير ضعي الماء والنشا، قلبي النشا بالشوكة ليذوب في الماء. أضيفي النشا على قمر الدين. قلبي شراب قمر الدين بملعقة خشبية إلى أن يغلي ويسمك قوامه ويصبح مثل المهلبية. وزعي شراب قمر الدين على طبقة السميد في طبق التقديم.
6. دعي طبق ليالي قمر الدين ليبرد تماما.
7. للتزيين: في كيس للتزيين ضعي القمير (القشطة)، إقطعي طرف الكيس بالمقص. وزعي القيمر على ليالي قمر الدين بأشكال زخرفية. وزعي المكسرات وقدمي مع القطر.

فيديو الوصفة:


المزيد من وصفات حلويات بالصور:           
 

أرسلي طريقة عمل ليالي قمر الدين

 هل تريدي مشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الوصفة؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

هناك تعليق واحد:

  1. ياسمين اليافعي27 مايو 2012 في 8:15 م

    يعطيك العافيه ويسلموا الأيادي

    ردحذف

AddThis

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...