2/01/2017

أسهل طريقة لعمل الكريب

كريب
كريب
 
الكريب وصفة فرنسية الأصل ينتمي إلي عائلة الفطائر الشهية . من السهل جداً القيام به و عمل الحشو اللازم له سواء كان زبدة أو السكر أو مربي أو شيكولاتة أو أي شئ تفضله . في هذه المقالة نوضح طريقة عمل عجين الكريب لتقديمها بالحشو المفضل .

وقت التحضير : 10 دقائق
وقت الطهي : 15 دقيقة
الوقت الكلى : 25 دقيقة

عدد الاشخاص 3

الادوات المستخدمه

طاسة
مضرب يد

المقادير

4 x عدد بيضة
2 x معلقة كبيرة زبدة (مذابة)
1 x معلقة صغيرة ملح
1 ½ x معلقة صغيرة سكر
1 x كوب حليب كامل الدسم
1 x كوب دقيق

الخطوات
  1. خفق البيض و الملح معاً و ذلك بكسر البيض لخفق الصفار و البياض حتي يمتزجوا معاً و إضافة القليل من الملح إلي الخليط . بالتدريج قم بإضافة الحليب و الطحين ، و ذلك بقياس حوالي 1/2 كوب من الطحين إلي خليط البيض في البداية و الخفق جيداً حتي تنتهي الكتل تماماً ، إستكمال إضافة نصف كوب من الطحين و الخلط جيداً و هكهذا حي تنفذ الكمية الموجودة معك . خفق الخليط بالكامل معاً للتخلص من الكتل الموجودة . خفق المكونات بالتدريج يساعد علي سهولة دمج المكونات .
  2. عند الإنتهاء من الخفق سوف تحصل علي خليط سلس للغاية . إذا كنت تفضل إستخدام الحليب منخفض الدهون يمكنك إضافته كبديل. قم بإضافة الزبدة و السكر ، عند الإنتهاء من الخفقان قم بإضافة السكر في البداية ثم الزبدة و مواصلة الخفق حتي يصبح الخليط سلس و خالي من التقطع و يصبح لونه أصفر فاتح. إذا كنت ترغب في زيادة سمك الكريب قم بإضافة 1/2 كوب حليب إضافي .
  3. الجزء الثاني ، طهي الكريب تسخين المقلاة ، يفضل طهي الفطائر المحلاة في المقلاة الغير لاصقة ، و عموماً يمكنك طهي الكريب في المقلاة العادية مع رش رذاذ الطهي أو المقلاة الغير لاصقة . يتم وضع المقلاة علي الموقد علي نار متوسطة. صب الخليط : غرف حوالي 1/4 كوب من الخليط الموجود لديك في المقلاة ، مع الإنتباه عند إستخدام كميات كبيرة من الخليط يصبح الكريب سميك و أنت تفضل تناولها رقيقة ، يفضل إستخدام 1/4 كوب فهو كمية مناسبة و تعطي عجينة متسقة . تحريك المقلاة في حركة دائرية لتوزيع الخليط في المقلاة بالكامل و يشكل طبقة رقيق في المقلاة . ترك الخليط حتي يجهز جيدأً ، و تصبح الطبقة العليا رطبة قليلاً و إستخدام معلقة عند رفع جانب الكريب برفق لروؤية الجانب الأخر إذا تم طهيه جيداً فقد حان الوقت لطهي الجانب الأخر . إذا كان الكريب لا يزال رطب قليلاً تركه حتي يتم طهيه جيداً .
  4. تقديم الكريب الطريقة التقليدية لتقديم الكريب هي حشوه بالزبدة و السكر ، و هو الحشو الأكثر شيوعاً في فرنسا . فهي نكهات بسيطة من الزبدة و السكر و يعطي نكهة خفيفة للعجين .قم بتسخين المقلاة ووضع الزبدة و عندما تبدأ في حدوث طشيش قم بإضافة الكريب إلي المقلاة و الطهي لمدة 45 ثانية و قلبها علي الوجه الأخر ثم رش معلقة صغيرة من السكر علي الكريب ، و تقديم الكريب علي الفور . يمكنك إضافة كمية بسيطة من عصير الليمون علي الحشو التقليدي . يمكنك تجربة أنواع مختلفة من السكر ، سواء كان السكر البني أو السكر البودرة فهو بديل رائع لحيبات السكر -
  5. تقديم الكريب مع حشو الشيكولاتة ، يمكنك جعل الكريب من الحلويات المميزة من خلال إضافة حشو الشيكولاتة الرائع و تقديمه ببساطة مع الكريب . بعد رفع الكريب من المقلاة قم بتوزيع الشيكولاتة في الكريب و لف الكريب بصورة إسطوانية . تقديم الكريب مع حشو الفواكه ، يمكنك إضافة خليط من الفواكه مثل الفراولة و الخوخ و التفاح و تقطيعهم إلي مكعبات ووضعها في الكريب مع رش كمية بسيطة من حبيات السكر . حشو الكريب بالجبنة ، و يأخذ شكل السندوتشات أو إضافة اللحم المفروم أو الهليون و السبانخ أو غيرها من الخضروات المفضلة لديك . -
  6. عمل الكريب بالموز : فهي من الحلوي اللذيذة التي يمكنك تناولها ، كل ما تحتاج إليه الموز و السكر البني و الزبدة. و القيام بإذابة الزبدة في المقلاة ثم إضافة شرائح الموز و رش بضع ملاعق من السكر البني و تركه حتي يصبح كرمليز و عندما يتم طهيه قم بوضع كمية من الموز في الكريب . يمكنك إضافة الكريمة المخفوقة علي الكريب . يمكنك إضافة القرفة و جوز الطبيب أو أي توابل تفضلها . وضع البندق و المكسرات المبشورة علي الكريب ، عند إستخدام حشو الشيكولاتة يمكنك إستخدام البندق المبشور و المكسرات عليها ليعطي نكهة خفيفة علي الكريب . حشو الكريب بالسلطة : فهي طريقة أخري للتمتع بتناول الكريب و هو تناوله مع السلطة علي وجبة الإفطار أو العشاء و إليك المزيد من الإقتراحات الأخري :
  7. لحصول علي حلوي الكريب يمكنك حشوه بما يلي : شيكولاتة نويتلا . العسل . زبدة الفول السوداني . الجبن الحلوة . يمكنك إضافة مسحوق الفانيلياو السكر والقليل من القرفة ، ليعطي نكهة مختلفة للوجبة الفرنسية . .أشياء سوف تحتاج إليها : معلقة خشبية للخفق . وعاء لخلط عجين الكريب . معلقة بلاستيك . مقلاة متوسطة الحجم غير لاصقة
  8. ولا تفرط في تركه علي النار فقد يستغرق دقيقة واحدة فقط للحصول علي العجينة المطاطية. قم قلب الكريب علي الوجه الأخري و ذلك بوضع المعلقة في المنتصف و يستغرق طهي الجانب الأخر حتي يتحول إلي اللون البني الذهبي حوالي 20 – 30 ثانية . قم برفع الكريب من المقلاة فقد أصبح جاهز و رفعه بعناية من المقلاة بإستخدام معلقة مساعدة لوضعه في الطبق .
  9. حشو الكريب بالدجاج :و ذلك بوضع مكعبات الدجاج مع الملح و الفلفل في داخل الكريب . حشو الكريب بالخضروات :يمكنك طهي الخضروات التي تفضلها و خلطها مع الجبن ثم وضعها الكريب . فمثلاً في فصل الربيع يمكنك طهي الخرشوف المطبوخ مع الهليون و جبن الماعز المبشورة معاً و وضعهم في الكريب . في فصل الصيف ، الطماطم و الكوسة وجبن الموزاريلا مع الريحان . في فصل الشتاء ، اللفت المقلي ، براعم البروكسل ، التوت البري المجفف ، و الجبن الشيدر المبشورة .
المصدر: محشي.كوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

AddThis

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...