1/14/2013

تورتة شوكولاتة أبيض وأسود

صورة: وصفة تورتة شوكولاتة أبيض وأسود

حلويات بالصور - تورتة شوكولاتة أبيض وأسود:  طريقة عمل تورتة شوكولاتة أبيض وأسود. هذه الوصفة مقدمة من مطبخ حلويات بالصور لمحبي التورتة. تمتعي بتحضير حلويات غربية شهية ولذيذة باسلوب الشيف منال العالم.

أسلوب الطهى : خبز
العدد : 8 أشخاص
مدة الطهي : 25 دقيقة

المقادير:

خليط الكيك
1 كوب ماء
2 ملعقة كبيرة قهوة جاهزة
150 جرام شوكولاتة مجروشة
2/1 1 كوب دقيق
4/3 ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا
2/1 ملعقة صغيرة ملح
2/1 1 كوب سكر ناعم الحبيبات
2 حبة كبيرة بيض
2/1 كوب كريمة حامضة
2/1 كوب زيت ذرة
1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

كريمة الشوكولاتة
4/3 كوب كريمة سائلة
4 ملعقة كبيرة زبدة
2 ملعقة كبيرة سكر ناعم الحبيبات
1 رشة صغيرة ملح
2/1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
250 جرام شوكولاتة
للتزين شوكولاتة، شوكولاتة بيضاء، كاكاو، سكر ناعم بودرة

طريقة التحضير:

1. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.
2. أحضري ٢ قالب مستدير مقاس ٨ بوصة. باستعمال الفرشاة إدهني القوالب بالسمن. ضعي قطعة من ورق الزبدة في قاع كل قالب. أنثري قليل من الدقيق في الصواني لتغطي القاع والحواف. تخلصي من الدقيق الفائض.
3. خليط الكيك: في قدر صغير سميك القاعدة ضعي الماء والقهوة. ضعي القدر على نار متوسطة إلى أن يسخن الماء وتذوب القهوة. أضيفي الشوكولاتة. باستعمال ملعقة خشبية قلبي الشوكولاتة إلى ان تذوب.
4. على قطعة من ورق الزبدة أنخلي الدقيق، بيكربونات الصودا والملح.
5. في وعاء الخلاط ضعي السكر، البيض، الكريمة، الزيت والفانيليا. ثبتي المضرب الشبكي. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة دقيقة لتختلط المواد. أضيفي خليط القهوة والشوكولاتة مع استمرار التشغيل إلى أن تختلط المواد. أضيفي خليط الدقيق. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة دقيقة إلى أن يتكون خليط كيك ناعم.
6. وزعي خليط الكيك بالتساوي بين القالبين.
7. إخبزي الكيك لمدة ٢٥ دقيقة. إختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط الكيك كدليل على نضج الكيك.
8. أخرجي الكيك من الفرن. إقلبي الكيك مباشرة على قاعدة كرتونية أو شبك معدني. دعي الكيك إلى أن يبرد تماما.
9. كريمة الشوكولاتة: في قدر سميك القاعدة متوسط الحجم ضعي الكريمة، السكر، الزبدة، الملح، الفانيليا والشوكولاتة. باستعمال ملعقة خشبية قلبي الكريمة إلى أن تذوب الشوكولاتة وتتكون كريمة سائلة القوام. دعي الكريمة إلى أن تبرد تماما.
10. في وعاء الخلاط ضعي الكريمة. ثبتي المضرب الشبكي. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن يتضاعف حجم الكريمة وتصبح هشة القوام.
11. على قاعدة كرتونية ضعي طبقة من الكيك. باستعمال سكين معدنية عريضة وزعي ثلث كمية الكريمة. وزعي كمية وفيرة من الشوكولاتة السادة والشوكلاتة البيضاء المبروشة. ضعي الطبقة الثانية من الكيك. إضغطي بخفة على الكيك لتلتصق الطبقات وتتكون التورتة. وزعي بقية الكريمى على الكيك لتغطي السطح والحواف تماما. زيني التورتة بالمزيد من الشوكولاتة المبروشة.
12. ضعي تورتة الشوكولاتة في البراد لحين التقديم.

فيديو الوصفة:

  

مطبخ منال العالم

المزيد من وصفات حلويات بالصور: 
 

أرسلي طريقة عمل تورتة شوكولاتة أبيض وأسود

هل تريدي مشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الوصفة؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

AddThis

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...