9/18/2014

صحّحوا هذه الأخطاء الغذائيّة لتنحفوا


عادات غذائيّة خاطئة في العمل تزيد الوزن

(بيروت - mbc.net) قد لا تسمح طبيعة عمل الكثير من النّاس لهم أو ضيق وقتهم في العمل أن يأخذوا استراحة لتناول وجبة الغذاء، لذلك يستعيضون عن ذلك بالأكل خلال النّهار على مكاتبهم.

فيملأون أدراج مكاتبهم بما يلذّ ويطيب لهم، وهذا ما يدفعهم إلى الأكل دون أن ينتبهوا إلى أنواع مأكولاتهم وكميّاتها لتكون النّتيجة غير مرضيّة أبدًا.

لذلك، نقدّم لكم اليوم 5 أخطاء غذائيّة تقترفونها في مكاتبكم عليكم تجنّبها لكي لا تكتسبون وزنًا زائدًا بسرعةٍ قياسيّة:

1-    إهمال الفطور: قد لا يجد الكثير من الموظّفين وقتًا في الصّباح الباكر لتناول الفطور. وهذا أمر خطير جدًّا: فهذه العادة لا تؤذي الأمعاء فقط بل تسلبكم الطّاقة والنشاط طوال النّهار.

ولهذا، تشعرون بالتّعب باكرًا وبالجوع أيضًا مهما تناولتم من وجبات.

2-    الإكثار من المنبّهات: ليس من المضرّ أن تتناولوا صباحًا القهوة في المنزل أو في المكتب مع الزّملاء طالما بقيت كميّة المنبّهات الموجودة فيها مقبولة أي تحت المعدّل الآمن. لكنّ المشكلة تكمن في الإستمرار في تناول القهوة أو الشّاي خلال كلّ النّهار ممّا يزيد معدّل المنبّهات في الجسم.

3-    اعتماد السّكاكر كمصدر للطّاقة: يلجأون كثيرون منكم خلال وجودهم في العمل إلى تناول الشّوكولاتة أو أي نوع من الحلويات والسّكاكر كدفعة من الطّاقّة لاستعادة نشاطكم، وهذا ما يُعتبر خطأ لا يُغتفر. لذلك، حاولوا استبدال السّكاكر بالفواكه، فالسكّر الطبيعي الموجود فيها كفيلٌ بشحنكم بالطّاقة اللاّزمة لكم دون أن يزيد من وزنكم!

4-    تخزين الأكل في الأدراج: اعتاد الكثير منكم على التبضّع خلال العطل أو في طريقه إلى العمل صباحًا أو خلال عودته منه مساءً بأنواع كثيرة من المأكولات كالشّوكولاتة والرّقائق المقليّة والمكسّرات وكلّ أنواع المقرمشات والكثير غيرها للإستعانة بها في أوقات الجوع. وهذه العادة خطيرة لأنّ الجسم لن يطلب هذه المأكولات إلاّ إذا تواجدت أمامه، لا بل سيصل إلى مرحلة تأكلون فيها كلّ هذه الكميّات ليطلب جسمكم كميّات أكبر.

5- تناول الطّعام بعجلة: عليكم الحرص دائمًا رغم انشغالاتكم الكثيرة وبالتّالي ضيق وقتكم أن تتناولوا طعامكم في المطبخ أو في غرفة الإستراحة وليس على المكتب خلال العمل إذ أنّه من المهمّ أخذ وقت كافٍ للأكل. فإنّكم بذلك ستأكلون قميّة أقلّ وتحمون أمعاءكم من عُسر الهضم.
 
المصدر: mbc.net
 
المزيد من مقالات ريجيم ورشاقة:   
 

أرسلي صحّحوا هذه الأخطاء الغذائيّة لتنحفوا

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

AddThis

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...