9/18/2014

هكذا تؤثّر القهوة قبل القيلولة على صحّتك!


فوائد القهوة قبل القيلولة

(بيروت - mbc.net) يشكّل شرب القهوة عند الكثير من الأشخاص عادة أو مصدر متعة ربّما يصعب عليهم التخلّي عنه. إذ يحبّون تناول فنجان من القهوة صباحًا أو مساءًا أو بعد تناول وجبة الغذاء.

لكنّ ما لا تعرفونه ربّما هو أنّ تناول القهوة قبل وقتٍ قليلة من أخذ القيلولة، أي بعد الغذاء كما تجري العادة، مفيدٌ جدًّا لكم. كيف؟

أظهرت دراسات عديدة أجريت مؤخّرًا في اليابان أنّ قهوة القيلولة تعمل على تحسين الذاكرة، لارتباطها بمستقبلات الأدينوزين. فمن شأنها أن تشغّل هذه المستقبلات المسؤولة عن التعب وتُبطئ نشاط الخلايا العصبيّة، بحيث يعمل النوم بشكلٍ طبيعي على مسح جزئي لـ "الأدينوزين" من الدّماغ.

ومن هنا، فالقهوة الغنيّة بالكافيين تقوم بعمليّة "تنبيه" للشّخص في غضون 20 دقيقة، فتناول قيلولة صغيرة بعد شرب القهوة يساعد في إبقائكم في حالة تأهّب وتيقّذ. يأتي ذلك في الوقت الذي لم يعد فيه الشّخص بحاجة إلى الإختيار ما بين النوم والقهوة. ففي الواقع، تناولك للقهوة قبل 20 دقيقة من أخذك قيلولتك يجعلك تستيقظ أكثر نشاطًا وحيوية.

وشدّد الباحثون على أنّ تناول القليل من القهوة قبل نوم القيلولة يزيد من تأثير الكافيين على خلايا الدّماغ، فعند تناول الإنسان للقهوة والكافيين تقوم الأمعاء بامتصاصها من خلال الأمعاء الدقيقة، لتمر عبر مجرى الدم وتصل إلى خلايا الدّماغ لتستقر في المستقبلات التي تمتلئ عادةً بشكلٍ جزيء مماثل "للأدينوزين".
 
المصدر: mbc.net

مزيد من المقالات:   

أرسلي هكذا تؤثّر القهوة قبل القيلولة على صحّتك!

 لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

AddThis

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...