9/18/2014

هل تصيبك حمّالة الصّدر بسرطان الثّدي؟


علاقة حمّالة الصّدر بسرطان الثّدي

(بيروت - mbc.net) تعير كلّ امرأة أهميّة كبيرة لثدييها، خاصّةً أنّهما رمز أنوثتها. ولهذا السّبب، تعاني النّساء كثيرًا، نفسيًّا وجسديًّا، لو أصاب ثدييها تشوّه أو ضرر أو مرض معيّن.

ولعلّ أخطر ما قد يُصيب الثديين ويهدّد المرأة بفقدانهما هو مرض السّرطان. وفي هذا السّياق تحديدًا، انتشر اعتقادٌ قيل أنّه علمي أي مُثبت أنّ حمّالة الصّدر قد تكون سببًا في إصابة المرأة بسرطان الثّدي.

لكنّ دراسة أميركيّة حديثة  أتت مؤخّرًا لتنفي هذه النّظريّة نفيًا قاطعًا وتطمأن جميع النّساء. هذه الدّراسة أعدّها الباحث "لو تشن" وزملاؤه فى مركز "فريد هاتشينسون" لأبحاث السرطان في أمريكا ونشرت تفاصيلها دورية Cancer Epidemiology الصّادرة عن الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان.

وبعد مقابلات أجراها الباحثون مع أكثر من ألف امرأة وتحليل المعلومات النّاتجة عنها، تبيّن لهم أنّه لا علاقة بين ارتداء حمّالة الصّدر وارتفاع خطر الإصابة بمرض السّرطان.

ومن هنا، نفى معدّ الدّراسة أنّ الثدي مكوّن من أنسجة دهنيّة، وارتداء حمالة الصدر يعمل على تقليص هذه الأنسجة، ويعوق حركة الجهاز الليمفاوي، ويمنعه بالتّالي من التخلّص من المواد السامّة التي تتراكم في الدهون، ممذا يحوّلها مع الوقت إلى خلايا سرطانيّة.

لذا، فلا تقلقي سيّدتي من الآن من ارتداء حمّالة الصّدر فلا علاقة لها بمرض السّرطان!

المصدر: mbc.net

مزيد من المقالات:   
 

أرسلي هل تصيبك حمّالة الصّدر بسرطان الثّدي؟

 لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

AddThis

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...