9/15/2015

ماربل كيك بالشوكولاتة والقرفة

ماربل كيك بالشوكولاتة والقرفة
ماربل كيك بالشوكولاتة والقرفة

كيكة مدهشة وبسيطة لكنها مثيرة للإعجاب. القرفة العطرية تعطي نكهة دافئة جميلة لهذه الكعكة، اضافة لطعم للشوكولاتة اللذيذ الذي لا يقاوم.

وقت التحضير: 20 دقيقة | وقت الطبخ: 1 ساعة | المستوى: سهل | عدد الوجبات: 8-10

المقادير

زبدة مذابة، لدهن القالب
185 غرام (1 1/4 كوب) دقيق، اضافة لكمية بسيطة لنثرها في القالب
1 3/4 ملعقة صغيرة بيكنغ باودر
1/2 ملعقة صغيرة ملح
220 غرام (1 كوب) سكر
125 غرام زبدة، في درجة حرارة الغرفة
2 حبة بيض
2 ملعقة صغيرة فانيليا
80 مل (1/3 كوب) حليب
2 ملعقة كبيرة مسحوق الكاكاو، منخول
1 1/2 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
2 1/2 ملعقة كبيرة حليب، اضافي

فروستينج الشوكولاته

125 غرام (1 كوب) سكر بودرة
2 1/2 ملعقة كبيرة مسحوق الكاكاو
1/2 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
1 3/4 ملعقة كبيرة ماء، في درجة حرارة الغرفة

طريقة التحضير

- سخني الفرن على درجة حرارة 170 م. حضري قالب كيك قياس 22سم ذات فتحة من الوسط. ادهني القالب بالزبدة المذابة ثم انثري عليه الدقيق.

- حضري الخلاط الكهربائي. ضعي الدقيق، البيكنغ باودر، الملح، السكر، البيض، الفانيليا والحليب في وعاء الخلاط. شغلي على سرعة منخفضة حتى تتجانس المواد. غيري السرعة الى عالية ثم اخلطي لمدة 3-4 دقائق حتى يصبح خليطا ناعما.

- ضعي نصف كمية الخليط في وعاء آخر. أخلطي مسحوق الكاكاو، القرفة وكمية الحليب الاضافية حتى يصبح مزيجا ناعما. اضيفي المزيج الى احدى الوعائين ثم قلبي باستخدام ملعقة خشبية حتى تحصلي على خليطا متجانسا.

- اسكبي بالتناوب كمية من الخليط الأبيض ثم كمية من خليط الشوكولاتة وهكذا. باستخدام شوكة حاولي تشكيل العجينة على شكل رخام.

- اخبزي لمدة 55-60 دقيقة او حتى يخرج عود الخشب نظيفا عند غرزه في منتصف الكيك. اخرجيه من الفرن ودعيه في القالب لمدة 5 دقائق. اقلبيه على شبك معدني ليبرد الكيك تماما (حوالي 1 1/2 ساعة).

- الفروستينج: انخلي الكاكاو والسكر البودرة في وعاء متوسط الحجم. أضيفي 1 1/2 ملعقة كبيرة ماء، استخدمي ملعقة خشبية لتقليب المواد حتى تحصلي على خليطا متجانسا، أضيفي ربع ملعقة الماء المتبقية ان كانت ضرورية. ضعي الفروستينج فوق الكيكة الباردة  ودعيه يسيل على الجوانب. دعيها جانبا لمدة 30 دقيقة قبل تقطيعها.

نصائح

- يمكنك أيضا خبز هذه الكعكة في قالب كيك مستدير قياس 20 سم مدهون بالزبدة ومنثور عليه الدقيق. أخبزي في الفرن على درجة حرارة  180 م  لمدة 55-60 دقيقة.

- يمكن حفظ الكيكة في وعاء محكم لمدة تصل الى 3 ايام. 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

AddThis

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...