4/02/2012

الإشراق على طريقة Jennifer Lopez

جينيفر لوبيز
مع خبير التجميل للنجوم Scott Barnes

أحبّ النجمة Jennifer Lopez كثيراً، وأحبّ ماكياجها أكثر. هي من دون شكّ إمرأة جميلة، وشخصيّاً تبدو تماماً كما في صورها. عندما تطلّ JLO عبر أغلفة المجلات، أحياناً تكون عادية، كأيّة إمرأة جميلة غيرها، ولكن في معظم الأحيان تبدو ساحرة، بماكياج كامل الإشراق أصبحت أميّزه. عندما دعوت لمقابلة خبير التجميل Scott Branes، اكتشفت أنّه هو المسؤول عن طلّتها الجميلة! فبالطبع لم أفوّت عليّ فرصة اللقاء به، بل أردت أن أتعلّم منه كيف يضيء وجه هذه النجمة ويعطيها لقب The Glow!

وجدت Scott Barnes متواضعاً جدّاً، فعرفت فوراً لماذا تتفّق معه جنيفر لوبز. هو مثلها، بعيد عن التكلّف مع أنّه يعمل مع أشهر النجمات في هوليوود، مثل Uma Thurman و Kim Kardashian و Celine Dion و  Julianne Moore... يرافق بارنز JLO منذ عشر سنوات، ويهتمّ بماكياجها للمناسبات المهمة مثل الأوسكار، ولتصوير إعلانات عطورها وأغانيها المصوّرة وأغلفة ألبوماتها، وكذلك خلال تصوير أفلامها، مثل El Cantante و Maid In Manhattan ومؤخّراً فيلم The Backup Plan. Scott Barnes أطلق أخيراً كتاب About Face عن أسرار التجميل يعلمّنا فيه الماكياج الناجح خطوة بخطوة، وعلى غلاف الكتاب تبدو صورة لجنيفر لوبز كما يحبّ أن يراها... هذا الكتاب يقوم بتحويل 16 إمرأة بأعمار مختلفة من نساء جميلات إلى نجمات، مستخدماً حيله وفراشي للماكياج مصنوعة من وبر الماعز. عندما قرأت كتابه، فوجئت بالألوان التي يستخدمها لتحديد الوجه ونحته، فهو يستخدم أحياناً الأصفر القويّ لإضاءة الوجه أو البنيّ الداكن جدّاً لنحته، ولكن السرّ هو مزج هذه المستحضرات ومسحها جيدّاً إلى أن تبدو غير موجودة على البشرة.

- ما هي أسرار الماكياج الناجح التي يجب أن نتّبعها؟
من المهم جدّاً أن نبدأ بمضيء للبشرة highlighter. معظم النساء يعتقدن أنّه خافي العيوب أو concealer، ولكنّني أفضّل أن أقول مضيء البشرة. فهو يظهر  شكل الوجه وينحته. كما أنّه من الضروري أن تكون البشرة في حالة رائعة، عندها يبدو الماكياج جميلاً، حتّى ولو كان الشعر في حالة يرثى لها.

- كيف تهتمّ بالبشرة؟
أستخدم كريم أساس سائلاً، أختاره بتركيبة الكريم لأنّه عندها يبدو أنعم، ولأنّه من الممكن أن نجعله خفيفاً بإضافة الكريم المرطّب إليه أو حتّى الزيوت، أو يمكننا أن نجعله نَديّاً ورطباً.

- نرى العيون دائماً بارزة في ماكياجك، حتّى بغياب الألوان؟
نعم، وهكذا عندما تنظرين إلى المرأة ترين عينيها برّاقتين أستخدم أوّلاً عاقصاً للرموش من  Shu Uemura الذي أحبّه كثيراً. وعندما أستعمل قلماً للعينين، أحرق طرفه بالنار قليلاً قبل استخدامه، ثمّ أنفخ عليه قليلاً ليبرد. فهو يبدو عندها مثل الكحل العربيّ، أضعه بطريقة مرتّبة ونظيفة جدّاً. ليس من الضروري شراء أقلام الكحل الباهظة الثمن بل يمكن للقلم أن يكون حتّى رخيصاً. كما أحبّ أن أضيف الأهداب المستعارة المنفصلة، وهنا الاسم أيضاً غير مهم...أضعها واحدة واحدة، بطول مختلف، قصيرة، متوسّطة وطويلة. أضع القصيرة من الخارج، والطويلة في وسط العينين بطريقة «موروبة» أو criss cross.

- ماذا يجب أن يكون في حقيبة ماكياج كل إمرأة؟
قطرة للعينين، تجعلهما بيضاوين متلألئتين. عاقص رموش ممتاز، وماسكارا جيّدة. شخصيّاً أحبّ Lancôme، وأحبّ Dior Show السميكة السوداء. وملمّْع للشفاه جيّد. إن كانت الشفاه حمراء، أضيف القليل من البيج وأجعلها تبدو باهتة قليلاً، ثمّ أضع ملمّع الشفاه.

- اشتهرت كثيراً مع Jennifer Lopez بإعطائها الإشراق الدائم في طلّتها. كيف تعمل للحصول على البشرة المشرقة وكيف يمكننا أن نحصل على ماكياجها؟
عندما تستخدم المرأة البودرة، يبدو الماكياج ثقيلاً. فأنا أنصح المرأة دائماً بالابتعاد عن البودرة، وشخصيّاً أستعمل فقط البودرة من دون لون Translucent Powderبشكل T على الجبين والأنف والذقن. وأترك باقي الوجه يلمع بالكريمات المرطّبة والزيوت... وعندما تحمى البشرة، يبدو الماكياج أجمل وأجمل. قد أضع الكثير من الماكياج، ولكنّ العين لا تراه!
أمّا في ما يتعلّق بماكياج Jennifer Lopez، فيطغى عليه لون واحد، وهو عبارة عن وجه مشرق ومسمرّ، عينين بارزتين، وشفتين غير ملونتين لمّاعتين. وهي طلّة شبابيّة تليق بالمرأة مهما كانت سنّها.

- هل لديك أيّة نصيحة للصور؟
للصور أكثري من كثافة الماكياج، وتأكدّي من إخفاء الهالات السوداء تحت العينين. إن كنت في مناسبة خاصّة قد يعتقد المدعوّون أن ماكياجك ثقيل، ولكن هذا غير مهم، فبعد عشر سنوات سينسون ذلك، أمّا صورك فستكون جميلة، وهذا ما ستذكرينه!

- ما هي طرق الماكياج للمرأة العاديّة التي لا تضع الكثير من الماكياج؟
إن رأيت كتابي About Face سترين أنّني دعوت 16 إمرأة عاديّة جدّاً، بأعمار مختلفة، وحوّلت وجوههنّ إلى وجوه تبدو مثل نجمات هوليوود، مستخدماً الماكياج فقط!

- ما هي النصيحة التي تقدّمها إلى المرأة؟
أودّ لو تستخدم المرأة جمالها للقيام بالأعمال الحسنة. استخدمي جمالك للقيام بكلّ ما هو جيّد، وساعدي من حولك بطريقة إيجابيّة. المرأة لديها قوّة عظيمة وهائلة، يجب أن تعلم كيف تستغلّها. وبصراحة في مجتمعنا، نستمع جيّداً إلى المرأة الجميلة، وكلّما كانت أجمل نركّز أكثر على حديثها.

- ما هو حلمك؟
حلمي ألا يموت أحد بسبب مرض السرطان! توفّي شقيقي بسبب سرطان الجلد، ولهذا أصدرت كتابي. أريد أن يحمي الرجال والنساء أنفسهم من أشعّة الشمس المميتة... كما أن  السمرة باستخدام «السرير» والأشعّة مضرة جدّاً، ألا ترون أنّ هذا السرير يشبه الكفن أصلاً!

- لهذا أصدرت كريم Body Bling؟
تماماً! إن كنت تبحثين عن السمرة استخدمي الماكياج والكريمات، واحمي بشرتك! أكرّر لا تتعرضّوا كثيراً لأشعّة الشمس.

مجلة لها

المزيد من مقالات جمال واناقة:                         
 

أرسلي الإشراق على طريقة Jennifer Lopez

هل تريدي مشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

AddThis

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...