11/22/2014

بالصور.. أفضل 10 مطاعم داخل المطارات حول العالم

من المؤكد أن لمطارات المطاعم طابعها الخاص، وأن لكل مطعم خصوصيته التي تميزه عن غيره، إلا أنه وفي النهاية من الشطائر المعلبة والسلطات المقدمة في عبوات بلاستيكية إلى وجبات الطعام المميزة، يستخدم أشهر الطهاة حول العالم المطارات لافتتاح مطاعمهم الجديدة.

وإليك أفضل 10 مطاعم داخل المطارات حول العالم:
 

1. مطعم “بورتا غايج” (مطار إلبرات في برشلونة)

افتتح المطعم من قبل أحد الطهاة الأكثر شهرة في برشلونة، كارليس غايج. ويقدم المطبخ أطباق لحم البقر المطهو ببطئ، أو البيض المسلوق مع البطاطا، في جو شاعري، إذ يمكن لرواد المطعم أن يشاهدو من خلال النوافذ الزجاجية إقلاع الطائرات وهبوطها.
 
 

2. “برايم تافيرن” (مطار لاغوارديا في نيويورك)

افتتح المطعم الشيف المشهور مايكل لوموناكو. ويقدم المطبخ شرائح من لحم البقر وأنواع عدة من الهمبرغر. ويمكن أن يتناول الأشخاص النباتيين سلطة الطماطم أو حساء الخيار المثلج.
 
 
3. “إيربراو براوهاوس” (مطار ميونيخ)

يتباهى المطعم بمبالعصائر الخاصة به. ويقدم البط المشوي، واللحوم الباردة والمملحة.
 
 
. بوكوني تراتوريا” (تورونتو)

افتتح المطعم الطاهي الكندي المشهور ماسيمو كابرا. ويقدم المطبخ أطباق ايطالية ومن بينها المعكرونة، والبيتزا، وقائمة النبيذ. وتقدم جميع الأطباق في مدة أقصاها 10 دقائق.

 
5. “ألتيتيود” (مطار جنيف الدولي)

أسس المطعم الطاهيان جيل دوبونت وتوماس بيرني. ويقدم المطبخ الطعام الفرنسي الكلاسيكي في مساحة أنيقة مع جدار زجاجي يطل على مدرج المطار. وتتغير قائمة الغذاء كل أسبوعين فيما يتم تحديث وانتقاء أصناف جديدة في القائمة في كل موسم. وتتنوع المأكولات بين كريم بروليه بالتفاح الأخضر والزنجبيل، وكبد الأوز والرافيولي المحشوة بالفطر.
 
 

6. “كات كوراز كيتشين” (سان فرانسيسكو)

يقدم المطعم أطباق مبتكرة باستخدام المواد العضوية، والمكونات الموسمية ، مع أطباق صغيرة أخرى مثل البنجر المملح والمحمص، وجراد البحر، والمأكولات البحرية من المحار والروبيان وكعكة سرطان البحر.


7. “داني غارسيا دالي بار” (مالقة كوستا ديل سول)

يدير المطعم الشيف الإسباني المشهور داني غراسيا. ويقدم المطبخ أطباق التاباس الحديثة مع النكهات الأندلسية الكلاسيكية وغازباتشو الكرز، ورافيولي سرطان البحر ، فضلا عن الهمبرغر بذيل الثور.
 
 
8. “إنك. ساك” (لوس انجليس)

يدير المطعم الطاهي المشهور ميشيل فولتاجيو. ويشتهر المطعم بالشطائر الكلاسيكية، والتي تحشى بالدجاج المقلي والبارد، واللحوم الباردة. وتعتبر بمثابة وجبة خفيفة قبل الصعود إلى الطائرة.


9. مطبخ “ذا غورجيس كيتشين” (هيثرو )

صمم القائمة أربعة طهاة مشهورين في بريطانيا، من بينهم صوفي ميتشل صاحبة مطعم “بونت سانت” في لندن، ومؤلف كتاب الطبخ “لدي مزاج للطعام” جو برات. وتشمل الأطباق الضفادع مع الذرة الحلوة، وفطائر الكزبرة مع القريدس.
 
 

10. “توب اير” (مطار شتوتغارت، ألمانيا)

يدير المطعم ماركو أكوزون. ويعتبر المطعم للذواقة الأوروبية، مع تقديم العرض الفني والمواد الرغوية في بداية الوجبة. 

المصدر: موسوعة السفر 

قد يعجبك ايضا:
 

أرسلي بالصور.. أفضل 10 مطاعم داخل المطارات حول العالم

 لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

AddThis

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...