1/12/2018

طريقة عمل كيك الأناناس المقلوب بالطريقة السهلة

كيك الأناناس المقلوب

استخدمي خليط بيتي كروكر لابتكار هذا الحلى الخفيف في وقت قياسي، وعند تقديمه مع الكريمة المخفوقة ستحصلين على طعم متكامل.

وقت التحضير: ٢٠ دقيقة
الوقت المجمل: ساعة واحدة و ٣٠ دقيقة
الكمية تكفي: 15

المكونات

الكيك
٥٠غ زبدة مذابة
١١٥غ سكر بني ناعم
٨ شرائح أناناس معلبة، مصفاة مع إبقاء محلول العلبة
٢٠ حبة كرز محلّاة معلبة ومقطّعة، مصفاة وبدون سويقاتها
عبوة (٥٠٠غ) بيتي كروكر سوبر مويست خليط كيك الفانيلا
بيضتين
٨٠ مل زيت نباتي

للتزيين:
ظرف (٣٥غ) خليط بيتي كروكر الكريمة المنزلية 
١١٥مل حليب بارد

الأدوات
صينية خَبز بقياس ٣٣ x ٢٣
كوب قياس
وعاء كبير
خلاط كهربائي أو خفّاقة
ملعقة مسطّحة
وعاء متوسط

التحضير

سخّني الفرن على درجة حرارة ١٨٠° مئوية. صبّي الزبدة المذابة في قاع صينية بقياس ٣٣ x ٢٣سم. رشّي السكر البني بالتساوي فوق الزبدة. نظّمي الأناناس فوق السكر ثم ضعي حبات الكرز المقطّعة في وسط كل شريحة أناناس ورتّبي الباقي حولها. اضغطي الفواكه برفق على السكر البني.

أضيفي ماء كافياً إلى محلول الأناناس حتى تحصلي على كمية ٢٣٠مل. اخفقي خليط الكيك مع البيض والزيت وعصير الأنانس في وعاء كبير باستخدام الخلاط الكهربائي على سرعة منخفضة حتى يصبح المزيج متجانساً. تابعي الخفق على سرعة متوسطة لمدة دقيقتين. أضيفي خليط الكيك فوق الأناناس والكرز وقومي بتوزيعه بالتساوي على جميع أنحاء الصينية باستخدام ملعقة مسطّحة.

اخبزي لمدة ٤٢-٤٦ دقيقة حتى يصبح لون الكيك ذهبياً أو لحين إدخال عود الأسنان وإخراجه دون أن يعلق به من عجينة الكيك. اخرجي الكيك مباشرة وبسرعة مرري السكينة على حواف الصينية لفصل الكيك عنها.

استخدمي صحن تقديم عازل للحرارة لقلب الصينية. اتركي الصينية على الكيك لمدة ٥ دقائق حتى ينزل كراميل السكر البني على الكيك، ثم أزيلي الصينية.

اخفقي خليط الكريمة مع الحليب البارد في وعاء متوسط الحجم كما في التوجيهات المذكورة على العلبة. قدّمي الكيك دافئاً على شكل مربعات مع كمية مناسبة من الكريمة المخفوقة.

نصائح الخبراء
للمزيد من النكهة، أضيفي ملعقتين صغيرتين من مسحوق القرفة إلى عجينة الكيك. سيكون طعم الكيك بأفضل حالاته في يوم خبزه، ولكنه يبقى طازجاً لمدة يومين أو ثلاثة عند تخزينه في صندوق محكم الإغلاق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

AddThis

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...