10/12/2012

بقلاوة باللوز

صورة: وصفة بقلاوة باللوز

حلويات بالصور - بقلاوة باللوز : طريقة عمل بقلاوة باللوز. تمتعي بتحضير حلويات شرقية شهية ولذيذة باسلوب الشيف منال العالم.

أسلوب الطهى : خبز
العدد : 8 أشخاص
مدة الطهي : 20 دقيقة

المقادير:

2/1    كوب     زبدة أو سمن أو خليط مذاب
3     كوب     لوز غير مقشر
2/1    كوب     سكر ناعم الحبيبات
2/1    ملعقة صغيرة     قرفة
2     ملعقة كبيرة     ماء الزهر
5     فص     مستكة ناعمة
2/1    باكيت     كلاج
1     حبة كبيرة     صفار البيض
4/1    كوب     ماء الزهر
4/1    كوب     عسل أوشيرة ثقيلة القوام

طريقة التحضير:

1. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.
2. أحضري صواني قصيرة الحافة.
3. في طبق عميق ضعي خليط الزبدة والسمن. أحضري فرشاة عريضة.
4. في طبق عميق ضعي اللوز. أسكبي كمية وفيرة من الماء المغلي على اللوز. دعي اللوز في الماء المغلي لعدة دقائق ثم قشريه. ضعي اللوز على قطعة من ورق المطبخ ودعيه إلى أن يجف تماما.
5. في وعاء محضرة الطعام ثبتي الشفرة المعدنية. ضعي نصف كمية اللوز. شغلي المحضرة على سرعة متوسطة إلى أن يصبح اللوز مجروشا أو مفروم خشن. ضعي اللوز في طبق جانبي. سيستخدم هذا اللوز لتغطية البقلاوة.
6. ضعي بقية اللوز في وعاء المحضرة. شغلي على سرعة متوسطة إلى أن يصبح اللوز ناعم جدا. أضيفي السكر، القرفة، ماء الزهر، المستكة وصفار البيض. شغلي المحضرة على سرعة متوسطة إلى أن يتكون خليط متجانس.
7. ضعي رقاقة من عجينة الكلاج على طاولة المطبخ. باستعمال الفرشاة إدهني الرقاقة بقليل من خليط الزبدة. ضعي رقاقة ثانية. إدهني بقليل من الزبدة. باستعمال ملعقة طعام وزعي مقدار ملعقة كبيرة من خليط اللوز على الطرف الأقصر للرقاقة. لفي الرقاقة على خليط اللوز إلى أن تصلي إلى نهايتها ويتكون لديك لفافة متماسكة. باستعمال سكين حادة أو مقص المطبخ قطعي اللفافة إلى ٦ قطع صغيرة. ضعي قطع البقلاوة في الصواني. إدهني قطع البقلاوة بالمزيد من خليط الزبدة.
8. إخبزي بقلاوة اللوز لمدة ٢٠ دقيقة إلى أن تصبح ذهبية اللون. أخرجي البقلاوة من الفرن. دعيها في الصواني إلى أن تبرد تماما.
9. في طبق عميق ضعي ماء الزهر والعسل. باستعمال مضرب شبك يدوي صغير قلبي المواد لتختلط جيدا.
10. ضعي قطعة من البقلاوة في خليط العسل. قلبي قطعة البقلاوة بخفة وسرعة كي تتغطى تماما بالعسل ثم أنقليها إلى طبق اللوز المجروش. قلبي قطعة البقلاوة في اللوز لتتغطى بطبقة وفيرة منه.
11. ضعي بقلاوة اللوز في طبق للتقديم ثم قدميها.
 

فيديو الوصفة:



مطبخ منال العالم 

المزيد من وصفات الحلويات:


أرسلي طريقة عمل بقلاوة باللوز

هل تريدي مشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الوصفة؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

AddThis

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...