11/01/2012

أصابع الكنافة المقلية

صورة: وصفة أصابع الكنافة المقلية
 
حلويات بالصور - أصابع الكنافة المقلية:  طريقة عمل أصابع الكنافة المقلية. هذه الوصفة مقدمة من مطبخ حلويات بالصور لمحبي حلوى الكنافة. تمتعي بتحضير حلويات شرقية شهية ولذيذة.
 
أسلوب الطهى : قلي
العدد : 8 أشخاص
مدة الطهي : 30 دقيقة

المقادير:

القشطة
2 كوب حليب
4 ملعقة كبيرة دقيق
4 ملعقة كبيرة نشا
4 ملعقة كبيرة سكر
1 ملعقة صغيرة ماء الزهر
500 جرام كنافة
للقلي سمن
للتقديم شيرة (قطر، شربات)، فستق حلبي ناعم

طريقة التحضير:

1. القشطة: في قدر متوسط الحجم سميك القاعدة ضعي الحليب، الدقيق، النشا، السكر وماء الزهر. باستعمال مضرب شبك يدوي قلبي الحليب إلى أن يذوب النشا والسكر.
2. ضعي القدر على نار متوسطة. باستعمال ملعقة خشبية قلبي الحليب إلى أن يغلي ويسمك قوامه وتتكون القشطة. ضعي القشطة في طبق واسع. ضعي قطعة من ورق النايلون مباشرة على القشطة كي لا تتكون قشرة صلبة أثناء فترة التبريد. دعي القشطة إلى أن تبرد تماما.
3. في صينية واسعة ضعي الكنافة. غطي الكنافة بفوطة قطنية نظيفة.
4. أحضري مقلاة قصيرة الحافة متوسطة الحجم أو قدر قصير الحافة.
5. خذي خصلة من شعر الكنافة بحيث تكون بطول ٢٠ سنتمتر تقريبا وعرض ٥ سنتمتر تقريبا.
6. على الطرف الأقصر للكنافة ضعي مقدار ملعقة كبيرة من القشطة. لفي خصلة الكنافة على القشطة كي تتغطى تماما ويتكون إصبع سميك. ضعي في المقلاة. أكملي تشكيل بقية الكنافة إلى أصابع وضعيها متراصة في المقلاة. ضعي المقلاة على نار متوسطة
7. في قدر متوسط الحجم ضعي السمن. ضعي القدر على نار متوسطة إلى أن يذوب السمن.
8. أسكبي السمن على أصابع الكنافة. إنتظري لمدة ٤ دقائق إلى أن يصبح قاع أصابع الكنافة ذهبي اللون. باستعمال شوكتين قلبي أصابع الكنافة بخفة إلى أن تصبح ذهبية اللون.
9. في طبق عميق ضعي كمية وفيرة من الشيرة.
10. أخرجي الكنافة من السمن وضعي مباشرة في الشيرة. دعي أصابع ا لكنافة في الشيرة لعدة ثواني ثم باستعمال ملعقة ذات ثقوب أخرجي أصابع الكنافة من الشيرة وضعي في طبق للتقديم.
11. أنثري الفستق الحلبي على أصابع الكنافة المقلية وقدميها دافئة أو باردة.
12. لإكمال قلي بقية أصابع الكنافة صفي السمن من المقلاة. ضعي بقية الأصابع متراصة. ضعي المقلاة على نار متوسطة. أسكبي السمن على أصابع الكنافة وأكملي بقية الخطوات السابقة.

فيديو الوصفة:
 
 
مطبخ منال العالم

المزيد من وصفات طبخ الحلويات:


أرسلي طريقة عمل أصابع الكنافة المقلية

هل تريدي مشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الوصفة؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

AddThis

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...