4/04/2013

مهلبية ملونة

صورة: وصفة مهلبية ملونة
 
حلويات بالصور - مهلبية ملونة:  طريقة عمل مهلبية ملونة. هذه الوصفة مقدمة من مطبخ حلويات بالصور لمحبي المهلبية. تمتعي بتحضير حلويات شرقية شهية ولذيذة باسلوب الشيف منال العالم.

العدد : 4 أشخاص
مدة الطهي : 20 دقيقة

المقادير:

1     كوب     عصير توت
3     ملعقة كبيرة     نشا
1     كوب     حليب
1/4    كوب     سكر
1     كوب     عصير البرتقال مصفى
2     ملعقة كبيرة     فستق حلبي مجروش
2    ملعقة كبيرة     جوز هند ناعم

طريقة التحضير:

1. أحضري أربعة كؤوس أو أكواب.
2. في قدر صغير سميك القاعدة ضعي عصير التوت وملعقة كبيرة من النشا و قلبي الى ان يذوب النشا، ضعي القدر على نار متوسطة وقلبي بالملعقة الخشبية باستمرار حتى يغلي الخليط ويصبح سميكا.وزعيه في الكؤوس. ضعيها في الثلاجة لبضع دقائق.
3. في قدر صغير سميك القاعدة ضعي الحليب، ملعقة كبيرة نشا، 2 ملعقة كبيرة سكر، قلبي جيدا الى ان يذوب النشا، ضعي القدر على نار متوسطة وقلبي بالملعقة الخشبية باستمرار حتى يغلي الخليط و يصبح سميكا. وزعيه بالتساوي فوق مهلبية التوت. ضعيه في الثلاجة لبضع دقائق.
4. في قدر صغير سميك القاعدة ضعي عصير البرتفال، ملعقة كبيرة نشا، 2 ملعقة كبيرة سكر، قلبي جيدا الى ان يذوب النشا، ضعي القدر على نار متوسطة وقلبي بالملعقة الخشبية باستمرار حتى يغلي الخليط ويصبح سميكا.وزعيه بالتساوي فوق مهلبية الحليب.
5. ضعي الكؤوس بالثلاجة 2 – 3 ساعة. ضعي الفستق و جوز الهند على الكؤوس وقدميها باردة. 
 
المزيد من وصفات الحلويات: 
 

أرسلي طريقة عمل مهلبية ملونة

هل تريدي مشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الوصفة؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

AddThis

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...