12/21/2014

استخدامات ورق الزبدة


إن الطبقة العليا غير اللاصقة لورق الزبدة تساعد في تحضير أطباق عديدة بأقل فوضى ممكنة، لذا فقد أصبحت من أهم مستلزمات المطبخ التي لا تفارق أي طاه! تعرّفي معنا في ما يلي على أبرز إستخدامات هذا النوع من الورق في مطبخك!

1- ورق للكب كيك:

إذا لم تتوفّر لديك أوراق الكب كيك الجاهزة لتحضّري وصفاتك الشهية، إستبدليها بمربعات من ورق الزبدة وستحصلين على أفضل النتائج كما هي الحال في وصفة الكب كيك بالرتقال.

2- تغليفة لصواني الخبز:

لا تتردّدي في تغليف صواني الخبز بورق الزبدة فهو يمنع الكيك، البسكويت والكوكيز وغيرها من الوصفات من الإلتصاق في قعر الصينية.

3- فاصلاً بين حلى الطبقات:

عندما تحضّرين الحلويات مثل حلى طبقات البراونيز أو حلى طبقات السميد والتوفي ولا تنفذ لديك الكمية كلها، صفّيها في وعاء وضعي بينها ورق الزبدة لمنع إلتصاقها ببعضها البعض.

4- قاعدة لتسخين البيتزا:

هل عادةً ما تتجنّبين تسخين البيتزا منعاً للحصول على عجينة لينة؟ الحل لدينا! غلّفي صينية بورق زبدة، ضعي عليها البيتزا، أدخليها إلى الفرن ثمّ إستمتعي بعجينة مقرمشة ولذيذة!

5- كيس حلويات:

خذي قطعة من ورق الزبدة، لفّيها على شكل بوق واملئيها بالكريمة. إقطعي طرفها قليلاً ثمّ زيّني بالكريمة وجه حلوياتك، كما هي الحال في وصف كب كيك المانغو بالكريمة وكب كيك النوتيلا والقهوة.

6- لخبز قاعدة التارت:

منعاً لنفخ عجينة التارت عند الخبز، ضعي ورقة زبدة على وجه العجينة ثمّ إملئيها بالحبوب مثل الفاصولياء أو الحمص أو العدس.

وأنت سيدتي، ما هي إستخداماتك الأخرى لورق الزبدة؟ شاركينا رأيك بتعليق على الموضوع!

وصفات ذات صلة بـ :  استخدامات ورق الزبدة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

AddThis

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...